الهيئة العامة للزكاة والدخل تنظم ورشة عمل تثقيفية للإعلاميين حول ضريبة القيمة المضافة

Thumbnail

الرياض، 7 نوفمبر 2017: 
نظمت الهيئة العامة للزكاة والدخل ورشة عمل تثقيفية حول ضريبة القيمة المضافة للإعلاميين الاقتصاديين المتواجدين في مدينة الرياض، وذلك بهدف تعزيز ثقافتهم الضريبية، ورفع الوعي الضريبي لدى أفراد المجتمع وقطاع الأعمال من خلال الوسائل الإعلامية المتنوعة.

وتأتي هذه الورشة التي انعقدت في المبنى الرئيسي للهيئة العامة للزكاة والدخل في الرياض بمشاركة نخبة من الإعلاميين الاقتصاديين، وعدد من مسؤولي الهيئة، كمبادرة تنسجم مع توجهات الهيئة في دعم الإعلام المتخصص، وتعبّر عن حرص الهيئة على تعزيز أطر التعاون مع وسائل الإعلام المحلية.

وتناولت ورشة العمل شرحاً وافياً للتعريف بضريبة القيمة المضافة والمصطلحات الخاصة بها، إضافة إلى خطة العمل والمراحل التي تم اعتمادها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة. 

والجدير بالذكر بأن ورشة العمل هذه تعتبر امتداداً لسلسلة مبادرات تنفذها الهيئة العامة للزكاة والدخل لضمان جاهزية أفراد المجتمع وقطاع الأعمال، ويعتبر الموقع الرسمي لضريبة القيمة المضافة (VAT.GOV.SA) مرجعاً أساسياً للمعلومات التي تدعم المنشآت في تحقيق جاهزيتها، إلى جانب المواد المرئية الإرشادية، وكافة المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتطبيق الضريبة، إضافة إلى قائمة السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة.