الغاء التسجيل لضريبة القيمة المضافة

يجب على المنشأة الخاضعة لضريبة القيمة المضافة والمسجلة في النظام والتي كانت مؤهلة لضريبة القيمة المضافة في السابق ولكن لم تعد مؤهلة بموجب المادة 13 من اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة، أن تقدم طلباً لإلغاء التسجيل، وبعد الموافقة على طلب إلغاء التسجيل من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل، فإن كافة الحقوق والالتزامات المرتبطة بالمنشأة الخاضعة لضريبة القيمة المضافة سيتم ايقافها .  ولإتمام ذلك، يجب على المنشأة أن تفي بالتزاماتها القائمة بالإيداع وأن تدفع الالتزامات المستحقة.

لمعرفة المزيد حول متى يكون إلغاء التسجيل إلزامياً أو اختيارياً يمكنكم اتباع  المادة الثالثة عشر على الرابط

كيف يتم تقديم طلب إلغاء التسجيل؟

الغاء التسجيل لضريبة القيمة المضافة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتم تقديم طلب إلغاء التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للهيئة العامة للزكاة والدخل .

لتوضيح المتطلبات، أو لجميع الاستفسارات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، يمكنكم الاتصال بالخط المجاني المباشر 19993 من السبت إلى الخميس، من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً.